العناية بشعر الأطفال Things To Know Before You Buy

Wiki Article



لذا تأكدي دائماً من ان المستحضرات المستعملة لطفلك هي خالية من اي عناصر كيميائية، ومخصّصة لعمره. ومن الأنواع التي يمكن أن تعتمدي عليها:

يجب الحرص على اختيار الانواع المخصصة للاطفال والتي تناسب عمر طفلك ، وتلك التي لا تحتوي على أي مواد ثقيلة أو مواد مسببة للحساسية أو مواد مضرة ، لذا عليكِ اختيار المنتجات بعناية شديدة ويفضل أن تحتوي علي مواد طبيعية خالصة وتجنب المواد التي تحتوي علي الكحوليات والمواد الكيميائية الضارة ومن افضل هذه المنتجات اليك :

يتميز الفازلين بالترطيب العالي ، مما يساعد في ترطيب الشعر واعطائه مظهر صحي حيوي ويناسب الشعر المجعد أو الجاف.

قد يعاني بعض الأطفال من جفاف وتقصف الشعر، والذي يكون نتيجة العديد من الأسباب، نذكر منها: العوامل الوراثية، وسوء التغذية، والجفاف وغيرها، وقد تكون المشكلة أكثر صعوبةً في حالة الفتيات، إذ يصعب على الأمهات تسريح شعرهن وفرده، وبالتالي سنعرفكم في هذا المقال على مجموعةٍ من الخلطات الطبيعيّة لتنعيم شعر الأطفال

نخلط ملعقة كبيرة من أوراق مسحوق الروزماري الجاف مع ثلاثمئة ملليلترٍ من الماء.

قومي بتقسيم شعر الطفل وتمشيطه جيداً، ثم أضيفي الخليط إلى الشعر ودلكي الفروة جيداً.

شعر الأطفال يتجدد باستمرار، فالشعر الضعيف غالباً ما يتساقط ويحل محله شعر جديد صحي ولامع، لا تقلقي إذا كانت هناك بعض الشعيرات المتساقطة يومياً فحتما طفلك سيجددهم تلقائيا، فقط اهتمي بتغذية الطفل وتأكدي من عدم وجود نقص بالفيتامينات أو الحديد لديه، وأيضاً اتبعي طرق العناية الصحيحة بشعر طفلك والتي ذكرناها في هذا المقال، ولا تلقي بالا لتلك الشعيرات البسيطة التي قد تتساقط يوميا بشكل طبيعي.

تجنّبي تكوّن العقد: يُمكنكِ استخدام شامبو يحتوي على بلسم واختاري المنتجات اللطيفة المُخّصصة لشعر الأطفال وهذا ليبقى نظيفًا وصحيًّا، كما أنّه يُساعد في تسريح الشعر وفك تشابكه بسهوله، إضافةً إلى أنّ طريقة غسل الشعر يجب أن تكون باتجاه الأسفل وليس بالعكس حتى لا يتشابك الشعر، واحرصي على تجنّب ترك شعر طفلتكِ مربوطًا أثناء النوم.

استخدام مشط الشعر ذي الأسنان الناعمة الخاصّ بالأطفال، لأن أسنان بعض المشوط يؤدي إلى الإضرار بشعر الطفلة وبفروة الرأس.

مواضيع ذات صلة فوائد تضفير الشعر قبل النوم وما هي أفضل طرق تطويل الشعر

طريقة حمام الزيت: يسخن القليل من الزيت في حمام مائي ويدهن به شعر الطفل وهو دافيء مع التدليك ثم يغسل بالشامبو بعد نصف ساعة، يعمل حمام الزيت على إكساب الشعر الطراوة والليونة.

عندما تمشطين شعر طفلك استخدمي مشطًا رقيقًا من الخشب العضوي الطبيعي، ومشطي الفروة برفق كأنكِ تمسجّين فروة رأسه، هذا يحسن الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر.

تكرار عملية غسل الشعر تختلف من موسم لأخر، ففي الصيف يمكن غسل شعر الطفل ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن في الشتاء لا يجب زيادة عدد مرات غسل الشعر عن مرتين في الأسبوع.

الشعر الكيرلي من أكثر أنواع الشعر احتياجًا إلى روتين عناية منتظم للحفاظ على تموجاته بشكل جذاب، ومشكلته تكمن في تصفيفه ومنع هيشانه، وللعناية بالشعر العناية بشعر الأطفال الكيرلي اتبعي، عزيزتي، النصائح التالية:

Report this wiki page